سلام دانك

السبت، ٢١ يوليو ٢٠١٢ التسميات:
سلام دانك (スラムダンク، Suramu Danku) سلسلة مانغا رياضية يابانية كتبها تاكيهيكو إينوي وتدور حول فريق لعبة كرة السلة بمدرسة شوهوكو الثانوية. تم نشره أول مرة في مجلة شونين جمب الأسبوعية في الفترة من 1990 إلى 1996.

  
قصة سلسلة سلام دانك 

تدور أحداث المسلسل حول طالب فاشل يدعى حسان (هاناميتشي ساكوراجي) وكيفيه تحوله من طالب بلا أهداف ومبتدئ إلى لاعب جيد في فريق الصقور (شوهوكو) بطريقة طريفة وجميلة ومشّوقة حيث أثار اعجاب الكثيرين معا انه في أول مبارباته كان يطرد بخمس اخطاء ولكن الجمهور لايهتم لذلك لانه يقدم عرضا رائعا اما باقي لاعبي الفريق هم : فادي، سعد، جواد، بدر وسهيل
كل منهم له قصته في الانضمام إلى الفريق وقصتهم عند وصولهم إلى البطولة.
 
يتحمس حسان بعد انضمامه للفريق للعب بشدة مع أنه لا يعرف شيئا عن قواعد اللعبة وهكذا لا يسمح له بالتدرب مع الفريق فقد كان عليه إتقان المهارات الأساسية أولا. كانت مباراته الأولى ضد فريق الوثبة, حسان يقدم عرضا رائعا مع كونه مبتدئا.
مع أن حسان يدخل مباريات التصفيات للبطولة الوطنية إلا أنه لا يستطيع الاستمرار لمدة أطول لأنه كان يطرد بسبب الأخطاء التي يرتكبها, يبقى الحال كذلك إلى أن يتعلم من سعد بعض المهارات لتفادي أخطائه. تظهر حماسة حسان عند اللعب كلما لعب ضد لاعب أمهر وأقوى منه.
تزداد حاجة الفريق إليه كلما تعلم شيئا جديدا مثل السيطرة على المرتدات التي تصبح دوره عند لعب الفريق ضد فريق الساحة (شويو) حيث يقوم بدوره بشكل جيد تنتهي المباراة بفوز فريق الصقور لكن أصعب مباراة يمر به الفريق كانت ضد الشعلة (كاينان) حيث يذوق الفريق أول هزيمة له بعد دخوله التصفيات. بعد فوزين وخسارة يصعد الفريق إلى الدور الثاني.
بعد تأهل فريق الصقور إلى الدور الثاني يلتقي بفريق قوي جدا وهو فريق الوثبة (ريونان) كانت التوقعات كلها لصالحه, لكن فريق الصقور قرر ألا يعود خاسرا, تصعب المباراة لكن تنتهي لصالح فريق الصقور أخيرا.
بعد تغلبه على فريق (طويوطاما) يتأهل الصقور ليلعب ضد أقوى الفرق الوطنية (سانو) حيث يواجه أصعب اللحظات في مسيرته حتى قبل بدء المباراة. لأن لاعبي فريق سانو كانوا أفضل اللاعبين على الصعيد الوطني, من ضمنهم اللاعب الأول في اليابان ويدعى (سواكيتا), يربك هذا اللاعب كل الفريق. مع أن الفريق بدا منهارا كليا إلا أن حسان لم يبدو عليه التعب ولم يفقد الأمل بالفوز حتى بعد وصول الفارق إلى 20 نقطة. حيث هو من يغير مجريات المبارة وبث الروح في الفريق من جديد. يتمكن حسان من السيطرة على المرتدات وإيقاف (سواكيتا) إلى جانبه (ماساشي) الذي أربك سعد يصاب حسان بعموده الفقري لكنه يقف من جديد ويتابع المباراة من جديد حتى يقلص الفريق في الثواني الأخيرة. تبقى 40 ثانية والفارق نقطة, يتمكن فادي من التسجيل بعد حصوله على الكرة من حسان لكن نجم فريق (سانو) يسجل في الحال من جديد سلة ولم يبقى سوى ثوان قليلة يركض حسان إلى جهة الخصم وينتظر الكرة, سعد يمرر لبدر وبدر لفادي الذي ينطلق بسرعة إلى السلة للتسجيل لكن يحاصر بسرعة من قبل لاعبي الفريق الخصم فيمررها لحسان الذي كان واقفا تحت السلة فيسجل حسان سلة في الثانية الأخيرة, فيفوز الفريق أخيرا بعد تعاون فادي وحسان بفارق نقطة واحدة. لكن الفريق بعد أن أجهد من لقاءه مع (سانو) يخسر الصقور امام فريق ثانوية (آيوا) في الجولة الثالثة. يتخرج سعد وسهيل ويصبح بدر كابتن الفريق وفادي سيعود من معسكر اليابان للنجوم الصغار أما حسان نشاهده على الشاطئ يتعافى من اصابته في ظهره.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مشاهدة جميع مسلسلات كرتون وافلام الأنمي مسلسلات أون لاين على موقع انمي العرب © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates